محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

نشاطات المساعد الاداري للجامعة

دخول الاعضاء

أحدث الاخبار ...

كلية الهندسة تقيم ندوة عن اتصالات الجيل الخامس في العراق

   
43 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/01/2020 10:53 صباحا

اقام قسم هندسة الاتصالات بجامعة ديالى ندوة علمية تحت عنوان : (اتصالات الجيل الخامس في العراق بين الواقع والطموح ) 

تضمنت الندوة التي  حاضر فيها التدريسيون (م.د. منتظر عباس طاهر, م.د. عماد حمود سلمان , م.د. رعد صبحي عبود)  ثلاث محاور استعرض المحور الاول اجيال الاتصالات من مرحلة النشوء  وحتى الجيل الخامس الذي اقترن مع تكنولوجيا انترنيت الاشياء مع شرح خصائص كل جيل ومميزاته وعيوبه فضلا عن بيان التكاليف المادية وسرعة نقل البيانات وغيرها وايضا طرح للمشاكل والحلول التي رافقت كل جيل على مر الاعوام المنصرمة وخصوصا في العراق .

إما المحور الثاني فقد ركز على آلية اقتران الجيل الخامس مع انترنيت الاشياء والبحوث المنجزة والتحديات الحالية التي تواجه انتشاره مع شرحٍ وافٍ عن امكانيات هذا الجيل الجديد وسعاته وتردداته وتطبيقاته في مجالات عدة والتي تعمل بالتزامن مع تطور اجهزة الموبايل الحديثة.

واوضح المحور الثالث البنية المركزية القائمة على الحوسبة السحابية لشبكات الوصول اللاسلكي والتي تدعم معايير الجيل الرابع والجيل الخامس ومعظم معايير الاتصالات اللاسلكية المستقبلية وخصوصا في العراق.

 وبينت الندوة ان امكانية  تطبيق اتصالات الجيل الخامس في العراق تعتمد على التوعية الحقيقية للمستخدمين وامكانية تطبيقه في مجالات عدة وارتباط المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بتقنيات تقترن مع الجيل الخامس تعتمد على امكانيات شركات الاتصالات العاملة في العراق مع تحديث للبرامجيات من جهة والاجهزة المستخدمة والتكاليف المادية وتوزيع مناطق التغطية وغيرها من العوامل المؤثرة من جهة اخرى .

 

 




3:45