محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

ارشيف الاخبار

فريق بحثي من كلية الهندسة ينشر بحثا علميا عالميا في ايطاليا

   
372 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/01/2020 11:55 صباحا

نشر فريق بحثي مؤلف من ( أ.م.د. محمد سعدي حسن , م.د. رغد علي مجيد , م.م. حيدر سالم حميد) بحثا علميا في مجلة الهندسة الكهربائية في  ايطاليا ضمن مستوعبات سكوبس ذات تصنيف Q2 تحت عنوان :

(تحليل شبكة كهرباء ديالى للمغذيات الموزعة بين العراق وإيران: 132 كيلو فولت بعقوبة- سربيل زهاب) : ضمن اعداد مجلة: (International Review of Electrical Engineering  (I.R.E.E.), Vol. 14, N. 5 ,ISSN 1827- 6660)

 تضمن البحث دراسة وتحليل المنظومة الكهربائية لمحافظة ديالى وخط التجهيز للطاقة الكهربائية من ايران وايضا دراسة الاحمال والخسائر على الشبكة الكهربائية بالكامل من توليد واحمال وخسائر وعلى المغذيات لغرض تحسين أداء شبكة ديالى للطاقة الكهربائية (132 كيلو فولت) عن طريق تقليل فقدان الطاقة النشطة والمتفاعلة والحد من تدفق الطاقة الزائد في خطوط النقل.

قدم البحث مجموعة اقتراحات تخص الية التحكم  والسيطرة على المغذيات فضلا عن تنفيذ محاكاة للواقع باستخدام برامج هندسية كالماتلاب و برنامج متطور للتحكم التقني متكون من حزمة برامج فرعية لأحدى كبريات الشركات اليابانية .

واستنتج البحث ان استخدام الاليات المقترحة تؤدي الى  تقليل فقد الطاقة النشط والمتفاعل بشكل كبير بعد اضافة اجهزة FACTS) و (SVC و (TCSC) و تحسين في شبكة ديالى للطاقة الكهربائية (132 كيلو فولت).




3:45