محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

نشاطات المساعد الاداري للجامعة

دخول الاعضاء

ندوات علمية...

كلية العلوم الاسلامية تقيم ندوة علمية حول الاعلام الإسلامي بين الحقيقة والتزييف 

   
18 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   07/11/2019 11:28 صباحا

اقام قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة ديالى الندوة العلمية الموسومة بـ (الاعلام الإسلامي بين الحقيقة والتزييف) .

هدفت الندوة التي حاضر فيها الدكتور صباح كريم محسن والدكتور طه ياس خضير الى تثقيف الكوادر التدريسية والطلبة بحسن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وإشاعة ثقافة الاعلام والتفريق بين الاعلام الحقيقي والمزيف وأﻓﺎﺩﺓ الباحثين ﻭﺍﻟﻤﻬﺘﻤين بالأعلام عموما ﻭﺍلاﻋﻼﻡ الاسلامي وايضاح الضوابط والمقومات التي ينبغي توفرها في الاعلام ليكن اعلام اسلاميا ملتزما .

وتضمنت الندوة بيان مفهوم الإعلام الصحيح حيث ذهب معظم الباحثين إلى أن الإعلام بمعناه السليم هو تزويد الناس بالأخبار الصادقة، والمعلومات الصحيحة، والحقائق الثابتة التي تساعد على تكوين رأي صائب في واقعة من الوقائع أو مشكلة من المشكلات، فإذا خلت هذه العملية من الصدق لم تصبح إعلاماً بالمعنى الصحيح، بل هو نوع آخر كأن يكون تضليلاً للجمهور، أو مؤامرة ضد هذا الجمهور.

واوصت الندوة الى عقد ندوات خاصة في الاعلام الإسلامي في عموم الجامعات العراقية وتثقيف  الكوادر التدريسية والطلبة بحسن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتحذير المجتمع من الاعلام المعادي الذي يستهدف الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن.




3:45