من اجل الانفتاح على مؤسسات المحافظة ودوائرها الخدمية نظم قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة ديالى اليوم الاربعاء 2022/11/23 وبالتعاون مع مديرية مرور محافظة ديالى محاضرة توعوية تثقيفية عن ( قواعد السير والوعي المروري) .

تناولت المحاضرة التي القاها مدير مرور محافظة ديالى العميد عطا علي حسين الطائي اسبقيات وقواعد السير والمرور الواجب اتباعها من قبل سائقي المركبات لتجنب حوادث السير والمرور وبالتالي الحفاظ على الارواح والممتلكات.

وتضمنت المحاضرة التي اقيمت على قاعة العدالة في كلية القانون والعلوم السياسية ، التعريف بقواعد السير وهي مجموعة من الانظمة والتعليمات وضعت لتحديد اسبقية المرور ، كذلك تعريف الاسبقية وهي ان يقوم السائق بالوقوف لافساح مجال المرور لسائق مركبة اخرى او الماشي على الطريق ، كما تهدف الاسبقية الى تنظيم حركة المرور وحل المشكلات المرورية مما يساعد على تقليل اعداد الحوادث المرورية.

كما تخللت المحاضرة عرض مجموعة من الافلام الوثائقية والارشادية التي تحدد اولوية السير والمرور في الشوارع العامة والفرعية.

وفي ختام المحاضرة كرم عميد كلية القانون والعلوم السياسية الاستاذ الدكتور خليفة ابراهيم عودة التميمي مدير مرور محافظة ديالى والكادر الاعلامي بدرع الكلية وشهادات تقديرية.