التقى رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اليوم الاثنين الموافق 2022/11/21 مديري الأقسام الادارية في الجامعة لبحث مراحل انجاز خطة التحسين والتحسين المستمر التي تضمن حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي الوطني الذي تمنحه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وقال السيد رئيس الجامعة خلال الاجتماع الذي جرى في رحاب قاعة كلية العلوم : نشعر بالفخر ونحن نرى جامعتنا في مقدمة الركب مع الجامعات على المستويين العلمي والاداري ولديها السمعة الاكاديمية الحسنة في المحافل الدولية ، مؤكداً اهمية التعاون في توثيق ما تحقق من انجازات  كلاً حسب تخصصه من اجل الشروع بالحصول على الاعتماد المؤسساتي الوطني وفق محددات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي حرصت رئاسة جامعة ديالى وتشكيلاتها على تحقيقها من خلال الكفاءات البشرية الموجودة وسعيها المستمر في تحسين البيئة الجامعية للتدريسيين والطلبة .

من جانبه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم بين اهمية الحصول على الاعتماد المؤسساتي الوطني في التمهيد للحصول على الاعتماد المؤسساتي الدولي الذي يعد من اهم متطلبات التنافس بين الجامعات ، موضحاً عددا من الاجراءات التي تضمن سرعة انجاز متطلبات خطة التحسين والتحسين المستمر .

بدوره مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الاستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر اكد اهمية تحديد الجهة المنفذة لتوفير بيانات كل فقرة من فقرات الخطة لضمان عدم تداخل العمل وضرورة مراعاة التوقيتات الزمنية المحددة للتنفيذ .

هذا وقدم مديرو الاقسام خلال الاجتماع عددا من المقترحات التي تضمن انسيابية استكمال متطلبات الخطة ، ووجه السيد رئيس الجامعة اللجان المكلفة بإعداد محاور الخطة  وإنجازها خلال مدة لا تتجاوز الاسبوعين على ان يعتمد في توثيق البيانات الحوكمة الالكترونية .