برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم وبإشراف عميد كلية الإدارة والاقتصاد الأستاذ الدكتور مهدي صالح دواي أقام قسم الإدارة العامة حلقة نقاشية بعنوان (توافق أهداف التنمية المستدامة والضرائب في العراق) ، حاضر فيها أ.م فيصل سرحان عبود العزاوي.

هدفت الحلقة النقاشية الى ابراز أهمية التنمية المستدامة والضرائب من منظور رؤية علمية أكاديمية لمفهوم شامل يرتبط باستمرارية الجوانب المؤسسية, والاقتصادية , و الاجتماعية, والقانونية والبيئية للمجتمع .

واوضحت الحلقة ان التنمية المستدامة تمكن المجتمع وأفراده ومؤسساته من تلبية احتياجاتهم والتعبير عن وجودهم الفعلي والحفاظ على النظم الإيكولوجية (البيئية), والعمل على استمرارية واستدامة العلاقات الإيجابية بين النظام البشري والنظام البيئي حتى لا يتم الجور على حقوق الأجيال القادمة والعيش بحياة كريمة.

واوصت الحلقة بضرورة تأهيل المحاسب الحكومي بما يدعم الدعوة النظرية والحاجة العملية إلى التحول نحو نظام معلومات محاسبية حكومية إلكترونية، وضرورة توفير بيئة ملائمة والعمل على تشكيل الثقافة الداعمة لتفعيل التنمية المستدامة بما يسهم في تطوير قدرات الأفراد والاقسام التابعة للهيأة العامة للضرائب.