عقد مجلس جامعة ديالى اليوم الثلاثاء الموافق 2022/11/15 جلسته الرابعة برئاسة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم رئيس الجامعة وحضور جميع اعضائه لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول اعماله .

واكد السيد رئيس الجامعة في مستهل الجلسة  توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي بخصوص تفعيل دور الجامعات ووضع مشاريعها ورؤاها موضع التطبيق المناسب وتشكيل لجان جامعية تخصصية لتقديم الدراسات العلمية والتطبيقية اللازمة في المجالات المختلفة التي تتصدر الأولويات على وفق مؤشرات ومقاييس خدمة المجتمع ، فضلاً عن اهمية تعزيز الاهتمام بمعايير الجودة والاعتمادية وتجسيدها عمليا في الجامعات والكليات ومتابعة مؤشر النشر العالمي للبحوث في المستوعبات العالمية لكل جامعة وحسب التخصصات العلمية والإنسانية والاهتمام بتسويق النتاجات العلمية وبحوث التدريسيين وأطاريح ورسائل طلبة الدراسات العليا والمتابعة الحثيثة لشؤون الطلبة في الدراسات العليا والأولية وتوفير الأجواء المناسبة لهم ضمن البيئة التعليمية، اضافة الى ضرورة توفير التخصيصات المالية للبحث العلمي ضمن موازنة الجامعات والافادة من كفاءة وخبرة الأساتذة المتقاعدين ممن يحملون لقب الأستاذ والأستاذ المساعد وتطوير مراكز البحث العلمي في الجامعات وتوفير المصادر العلمية الحديثة للباحثين من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا والأولية والتوجه نحو التنسيق المباشر مع دور النشر العالمية وتفعيل دور المكتبة الافتراضية وتمكين العاملين في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من تطوير المهارات التي يقتضيها مسار التحول الرقمي في العالم.

واستضاف المجلس مدير مركز الحاسبة الالكترونية في الجامعة أ.م.د. ياسر عامر عباس لاستعراض المراحل المتقدمة لعملية التحول الرقمي الذي تشهده كليات الجامعة واتخذ المجلس عددا من القرارات التي تدعم العملية اهمها الشروع باستحداث وحدة التحول الرقمي على مستوى رئاسة الجامعة وكلياتها .

واطلع المجلس على التقرير الذي قدمه مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي أ.م.د ارشد ادهم احمد بشأن التقييم السنوي لأداء المنتسبين ووجه المجلس بعد المصادقة عليه بإدامه  زخم ما حققه المنتسبون وتعزيز نقاط القوة في فقرات التقييم خلال هذا العام.

وتدارست  الجلسة الاستعدادات الجارية لحفل تخرج الطلبة المركزي المقرر اقامته مطلع الشهر القادم  واكد المجلس  ضرورة استكمال برامج الاحتفال وتجسيد اسم دورة التخرج ( بالعلم تبنى الاوطان ) حسب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

كما ناقش المجلس عددا من القضايا المدرجة في جدول الاعمال ذات الصلة بالعملية التعليمية والادارية، واتخذ فيها مجموعة قرارات بحسب الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة .