وقع رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم  ونظيره رئيس الجامعة العراقية الأستاذ الدكتور علي صالح حسين اليوم الاثنين الموافق 2022/11/14 رسالة تعاون علمي بين الجامعتين تحقيقاً للتكامل والشراكة في رفع مستوى البرامج العلمية والبحثية التي تخدم مسيرة التعليم العالي .

وقال الدكتور عبد المنعم عباس خلال مراسيم توقيع رسالة التعاون التي جرت في رحاب جامعة ديالى : يأتي توقيع رسالة التعاون في اطار حرص الجامعتين على  استثمار جميع القواسم المشتركة التي تحقق التنمية المستدامة للهيئات التدريسية والطلبة والسعي الجاد لتطوير مسيرة التعليم العالي عبر دعم برامج التعاون والتكامل بين المؤسسات الاكاديمية لا سيما وان الجامعة العراقية تمتلك من الخبرات البشرية والبنى التحتية التي تمكن من تحقق معايير الجودة الشاملة ، مؤكداً ان رسالة التعاون التي وقعت اليوم ستضمن تعزيز التعاون في مختلف المجالات العلمية والثقافية وتفعيل الجانب الأكاديمي   بين الجامعتين .

من جانبه أعرب الدكتور علي صالح حسين عن سعادته لتوقيع رسالة التعاون مع جامعة ديالى ، مشيراً الى اهمية هذا التعاون في تشجيع اعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة على تبادل الزيارات العلمية بين الجامعتين والاشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا وإجراء البحوث العلمية ، فضلاً عن تقديم الخبرة والاستشارة للمجلات العلمية

بدوره مساعد رئيس جامعة ديالى للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم بين ان رسالة التعاون العلمي تضمن للجامعتين تنظيم الفعاليات العلمية  وتبادل الزيارات والاصدارات ذات الصلة، اضافة الى منح التفرغ العلمي وتسهيل اجراء البحوث المشتركة والاشراف على طلبة الدراسات العليا وتبادل المشاركة في الانشطة الطلابية الرياضية والفنية والثقافية .

واكد مساعد رئيس جامعة ديالى للشؤون الادارية والمالية الأستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر ان هذا التعاون بين الجامعتين سيتيح استثمار كامل الامكانيات على مستوى البنى التحتية في تنظيم مختلف الفعاليات والبرامج التعليمية .

واوضح مدير قسم الشؤون العلمية في جامعة ديالى أ.م.د. منتظر عباس طاهر ان رسالة التعاون العلمي تضمنت الاتفاق على تشكيل اللجان المشتركة من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام للإشراف على تنفيذ بنودها .

 

هذا وقدم مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في جامعة ديالى  أ.م.د. عمار رياض قاسم خلال مراسيم التوقيع عرضاً مفصلاً عن اهم الانجازات التي حققتها الجامعة على الصعيدين المحلي والدولي .

في حين استعرض مدير مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة ديالى أ.م.د. ياسر عامر عباس مسارات التحول الرقمي في الجامعة وتبنيها لنظام الحوكمة الالكترونية .

وبين الأمين العام للمكتبة المركزية في جامعة ديالى أ.م.د. سلام جاسم عبدالله لوفد الجامعة العراقية الخدمات المقدمة من قبل المكتبة للمستفيدين لا سيما في تمكينهم من سرعة الوصول الى مصادر المعلومات .

وتجول السيد رئيس الجامعة العراقية والوفد المرافق له في أروقة جامعة ديالى مبدياً اعجابه بما تم الاطلاع عليه ، مثمناً الجهود المباركة التي عملت على توفير البيئة الجامعية الملائمة للتدريسيين والطلبة .