وقعت جامعة ديالى ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اليوم الاثنين الموافق 2022/9/19 عقدي تنفيذ (مشروع تكملة عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) و (مشروع القاعات الدراسية لكلية التربية للعلوم الانسانية) مع شركة الفيض الهندسية للمقاولات العامة ممثلة بمديرها المفوض السيد صفاء جارالله عبدالله .

وقال السيد رئيس جامعة ديالى خلال توقيع العقدين : يأتي توقيع هذين العقدين انطلاقاً من مسؤوليتنا ازاء صرحنا العلمي وأولوياتنا لأجل ابنائنا واجيالنا وحرصنا على مواصلة تحقيق استراتيجية التنمية الشاملة في الجامعة  ، مشيراً الى اهمية استكمال المشاريع الخدمية في تحقيق هذه الاستراتيجية وفق المعايير الدولية التي تضمن رصانة التعليم ، مشدداً على الشركة المنفذة بضرورة الالتزام باستكمال المشروعين ضمن المواصفات المثبتة بالعقد والمدة الزمنية المحددة ، مبيناً ان تمويل المشروعين سيكون من واردات صناديق التعليم العالي في الجامعة وكلياتها وفق قرار مجلس الوزراء المرقم 340 لسنة 2016 .

من جانبه مدير قسم الاعمار والمشاريع في الجامعة أ.م.د علي حسين حميد اوضح :ان انجاز مشروع تكملة عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة سينفذ على مساحة تقدر ب4000م2 بمخطط طابقين في حين ان مشروع القاعات الدراسية لكلية التربية للعلوم الانسانية سينفذ على مساحة تقدر ب5000م2 بواقع 16 قاعة دراسية وبمخطط طابقين .

بدوره مدير شعبة العقود الحكومية في الجامعة م. د محمود عادل محمود بين :  ان مشروع تكملة عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة سيتم انجازه بمدة ثلاثمائة يوم تبدأ من تاريخ المباشرة ، وسيتم انجاز مشروع القاعات الدراسية لكلية التربية للعلوم الانسانية ضمن مدة لا تتجاوز اربعمائة يوم تبدأ من تاريخ المباشرة بحسب ما مثبت في العقد .