عقد مجلس جامعة ديالى اليوم الثلاثاء الموافق 2/ 8/ 2022 جلسته الثانية عشرة المفتوحة للعام الدراسي 2021 – 2022 لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول اعماله.

استهلت الجلسة التي ترأسها الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم رئيس جامعة ديالى بتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الاضحى المبارك وبداية السنة الهجرية الجديدة ، متمنيا للجميع الصحة والسلامة والنجاح الدائم ، مؤكدا على الالتزام بتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص الانتقالات للدراسات الصباحية والمسائية بين الجامعات ومعالجة حالات امتحانات العام الدراسي 2021 – 2022 للدورين الاول والثاني ، مشددا على استخدام صندوق التعليم العالي بالشكل الامثل والصحيح والذي يخدم الجامعة من خلال استثماره في تهيئة وبناء القاعات الدراسية وزراعة المساحات الخضراء.

واستضاف المجلس مدير قسم الشؤون العلمية ا.م.د منتظر عباس طاهر الذي استعرض خلال الجلسة واقع البحث العلمي في المستوعبات العالمية واختيار المجلات الرصينة ووضع الخطوات اللازمة للارتقاء بالمستوى العلمي والدخول الى التصانيف العالمية ، ووجه المجلس بضرورة إعداد برنامج تطويري من خلال التعاون بين الكليات والاستفادة من الخبرات الموجودة فيها .

كما استضاف المجلس مدير مركز الحاسبة الالكترونية ا.م.د ياسرعامرعباس لاستعراض خطة التحول الرقمي في جامعة ديالى، واكد المجلس على ادامة وتعزيز الخطوات التي ميزت جامعتنا عن باقي الجامعات بهذا المجال وحصولها مؤخرا على المرتبة الثالثة بحسب تقييم الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني .

كما ناقش المجلس اربع معاملات ترقية الى مرتبة الاستاذية التي استعرضها رئيس لجنة الترقيات المركزية الأستاذ الدكتور محمد يوسف حاجم وصادق على منح الالقاب في التخصصات العلمية والانسانية لاستيفائها شروط منح الترقية العلمية.