في اطار تحقيق الإنجازات العلمية التي تضاف الى انجازاتها المتعددة لسنة 2022 حصلت جامعة ديالى على المرتبة الثالثة بين الجامعات العراقية بحسب استمارة جرد المناهج التي اطلقها الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني المدمج  لغرض تقييم عملية تحويل المناهج والمواد التعليمية الى بيانات الكترونية مرقمنة في الجامعات .

وقال رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم بشأن تحقيق هذا الانجاز : جاء هذا الانجاز نتيجة العمل الدؤوب والتخطيط لتحقيق الريادة في مواكبة المستجدات التقنية والاساليب الحديثة في التعليم تماشياً مع استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وسعيها الجاد الى ترسيخ عملية التحول الرقمي على مستوى الادارة والعملية التعليمية ، مشيداً بالجهود الاستثنائية  للهيئات التدريسية الذين استطاعوا تحويل (57830 )  موردا و مادة تعليمية الى مواد الكترونية مرقمنة ، مباركاً لوزارتنا الحبيبة وابناء جامعة ديالى هذا التميز في مجال التنافس مع الجامعات العراقية العزيزة .

من جانبه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم أكد ان التحول الرقمي بات من المواضيع المشتركة في جميع المؤسسات ومنها الجامعات نظرا للتقدم و التطور السريع للتكنولوجيا ، كونها تسهم في تغيير نمط عملية تلقي المعلومات من قبل الأستاذ والطالب على حدِ سواء ، لذلك حرصت جامعتنا على توفير متطلبات هذا التحول الرقمي على مستوى البنى التحتية وكذلك تدريب الموارد البشرية وهو الأمر الذي اسهم في الحصول على هذه المرتبة المتقدمة في التقييم .

بدوره بين مدير مركز الحاسبة الإلكترونية الأستاذ المساعد الدكتور ياسر عامر عباس عضو الفريق الوزاري ان عملية تحليل بيانات استمارة جرد المناهج والمواد الدراسية والتعليمية التي قام بها منسق الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني المدمج الأستاذ المشارك الدكتور عامر الامير اظهرت أحراز جامعة ديالى المركز الثالث على  الجامعات العراقية من حيث اغلبية تحويل هذه المناهج والمواد الى مواد الكترونية مرقمنة .