محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

اخبــــار الجامعــــة

عملاً بتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .. مجلس جامعة ديالى يقر اجراء الامتحانات الكترونياً...

   
41 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/01/2021 10:14 مساءا

ناقش مجلس جامعة ديالى في جلسته الثامنة اليوم الاثنين الموافق 2021/1/11 القرارات الاخيرة الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص استيعاب الطلبة في الدراسة المسائية .

واكد السيد رئيس المجلس الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم خلال الجلسة ضرورة استكمال الخطة الاستيعابية الخاصة بالأقسام العلمية في الدراسة المسائية اسوة بخطة القبول الفعلية للدراسة الصباحية بحسب ما ورد من دائرة الدراسات والتخطيط في الوزارة على ان يتم ذلك عبر تخفيض معدل القبول بما لا يزيد عن خمس درجات وجبر كسر الدرجة للمتقدمين لاستيعاب اكبر قدر ممكن من مخرجات ابنائنا الطلبة في وزارة التربية والاسراع بإكمال الاجراءات الخاصة بالقبول والمباشرة  .

وثمن المجلس الجهود التي بذلها السادة التدريسيون والباحثون في مجال النشر العالمي بحسب التقرير الذي اصدرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي اشار الى بلوغ عدد الابحاث المنشورة لتدريسيي الجامعة  ضمن المستوعبات العالمية  (1513) بحثاً في التخصصات العلمية والانسانية الامر الذي اسهم في دخول الجامعة في العديد من التصانيف العالمية .

كما تدارس المجلس آليات اجراء الامتحانات في كليات الجامعة وامكانية اقامتها حضوريا او الكترونياً ، واقر المجلس العمل بتوجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومقررات خلية الازمة بإجراء الامتحانات في المواد الدراسية النظرية الكترونياً ويعتمد اجراء الامتحانات حضورياً في المواد العملية مع المحافظة على التباعد الاجتماعي .

واستضاف المجلس رئيس لجنة الترقيات المركزية الأستاذ الدكتور محمد يوسف حاجم لمناقشة عدد من المقترحات المقدمة لترصين عمل اللجنة ، واقر مجموعة من القرارات التي تخدم مسار الترقيات العلمية للتدريسيين من اهمها توصيف الاعمال التطوعية وتثبيت معايير الدراسات التي تعالج مشاكل المجتمع .

وصادق المجلس على الخطة العلمية لكليات جامعة ديالى للعام 2020-2021 ومشاركات التدريسيين في جوائز يوم العلم بعد ان تم استعراضها بشكل مفصل من قبل مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم .

واوصى المجلس بالعمل فيما جاء بمحضر لجنة استحداث كرسي اليونسكو في الجامعة والعمل على تغذية النافذة الالكترونية المعدة لهذا الغرض بالبيانات المطلوبة من حيث البحوث والرسائل والمؤلفات وكل الفعاليات التي لها علاقة في قضية حقوق الانسان التي تبنتها الجامعة للحصول على كرسي اليونسكو .




3:45