محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

ارشيف الاخبار

كلية الفنون الجميلة تقيم معرضها التشكيلي الدولي الثاني

   
247 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   07/06/2020 5:03 مساءا

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ، وبأشراف عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود ، اقامت الكلية المعرض الدولي التشكيلي الثاني للفترة من 1-2 حزيران 2020 ، والذي شارك فيه (136) فناناً تشكيلياً من مختلف الجامعات العراقية والعربية والعالمية يمثلون 15 بلداً عربياً واجنبياً ، تم عرض اعمالهم الفنية في مجالات الرسم والنحت والخزف افتراضياً عن طريق البرامج والمواقع الالكترونية ، مع عقد جلستين حواريتين على مدى يومين عن طريق تطبيق برنامج Fcc الالكتروني.

استهلت فعاليات اليوم الاول للمعرض الدولي بعزف النشيد الوطني العراقي ، بعدها القى السيد رئيس الجامعة كلمته بهذه المناسبة، والتي اشاد فيها بالجهود المبذولة من قبل اللجنة التحضيرية والكادر الساند في كلية الفنون الجميلة في تنظيم هذا المعرض في ظل هذه الظروف الاستثنائية .

من جانبه شكر رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض الدولي الأستاذ الدكتور علاء شاكر محمود ، المشاركون في المعرض و حضورهم الواسع وهم يمثلون النخبة من الفنانين العراقيين والعرب والاجانب ، مشيراً الى اهمية التواصل الثقافي والفني بين الفنانين وضرورة تعميق اواصر المحبة والسلام من خلال لغة الفن التي تتخطى الحواجز والحدود عبر اثير الفن التشكيلي .

تضمنت فعالية الافتتاح عرض فلم فديوي افتراضي للاعمال الفنية المشاركة في المعرض فضلا عن عرض دليل المعرض الذي تضمن 136 عملا فنياً تشكيلياً في مجالات الرسم والنحت والخزف ومن مختلف المدارس الفنية التشكيلية .

كما تضمنت فعاليات الافتتاح حوارات ونقاشات فنية وعلمية مهمة اثمرت عن مجموعة من المقترحات والتوصيات التي تصب في مصلحة تنشيط الحركة الفنية التشكيلية في ظل جائحة كورونا .
واختتمت فعالية اليوم الاول بعرض للوحات المشاركين في المعرض من خلال دليل المعرض .

 

 




3:45