محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

ارشيف الاخبار

كلية الإدارة والاقتصاد تقيم ندوة علمية دولية عن الإدارة العليا ودورها في دعم التغيير والإبداع مابعد...

   
281 مشاهدة   |   4 تقييم
تحديث   04/06/2020 6:15 مساءا

أقامت كلية الادارة والاقتصاد في جامعة ديالى بالتعاون مع مجموعة من الجامعات العربية الندوة العلمية الدولية الاولى الموسومة بعنوان (الادارة العليا ودورها في دعم التغيير والابداع ما بعد الأزمات : أزمة كورونا انموذجا) عبر برنامج (FCC) . أدارها الاستاذ المساعد الدكتور هيثم يعقوب يوسف رئيس قسم الادارة العامة و المدرس المساعد سجاد خلف حسين .

هدفت الندوة الدولية الى التعرف على الدور الريادي للجهات العليا في ادارة الأزمة وكيفية التعامل معه ودور القيادة في تبني استراتيجيات ادارة الأزمة مع الإشارة بشكل خاص الى أزمة كورونا وتقديم إطار متكامل لدور القادة في التعامل مع المرؤوسين في مختلف انواع الأزمات .

واوصت الندوة بضرورة اعتماد منهج استراتيجي وبناء رؤية مستقبلية للتعامل مع مختلف الأزمات واستشرافها ضمن خطوات استباقية و أهمية امتلاك القيادات والجهات العليا للأدوات والمهارات والإمكانيات للتعامل باحترافية مع أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على العالم أجمع ،، وتبني مفهوم القيادة الخادمة وابعادها و من الأهمية بمكان فتح آفاق التعاون الدولي بين المؤسسات الحكومية بشكل عام ، والجامعات بشكل خاص والاستفادة من تجربة التواصل الإلكتروني وبما يساهم تحقيق التقدم العلمي والاستمرار في تعزيز سبل التعاون الدولي في ظل أزمة كورونا .

 




3:45