محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

نشاطات المساعد الاداري للجامعة

دخول الاعضاء

مؤتمرات...

رئيس الجامعة يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي "العولمة - 2020" في موسكو

   
51 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/05/2020 9:01 مساءا

شارك السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم في المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي ( العولمة - 2020 ) والذي حمل شعار (السلام أكثر تعقيدا من الحرب ) ، المنعقد في موسكو بمشاركة واسعة لباحثين من مختلف أنحاء العالم.

 

تضمن المؤتمر خمس محاور رئيسية :

1. الأهمية التاريخية والخبرة العملية للذكرى 75 لنهاية الحرب العالمية الثانية: وجهة نظر من دول الشرق الأوسط.
2. ما إذا كانت كل حرب تؤدي إلى السلام ، وينتهي السلام في الحرب.
3. الحرب الهجينة - عالم هجين.
4. تسوية السلام في الشرق الأوسط - المبادرات الوطنية وآليات الإنجاز .
5. "بناء العالم" ، كجزء من العمليات العالمية ومهمة لمزيد من العمل العلمي والتعليمي المشترك.

وخلص المؤتمر على ان المائدة المستديرة تركز على العملية المتعددة المقاطع لتكوين عالم جديد في مواجهة عدم اليقين وعدم القدرة على التنبؤ ، وهو ما يمكن رؤيته بوضوح في منطقة الشرق الأوسط. تظهر ظاهرة جديدة: "السلام أكثر تعقيدًا من الحرب". ما هي الحرب واضحة بشكل خاص اليوم ، عندما يتم تلخيص النتائج التاريخية للحرب العالمية الثانية الأكثر دموية - يتم الاحتفال بالذكرى 75 لنهايتها هذا العام. ولكن ما هو "السلام" ، وفهمه ومضمونه ، وسبل تحقيقه لا تزال مشكلة علمية وعملية كبيرة.

واوصى المشاركون في المؤتمر بتطوير واقتراح نسختهم الخاصة من "خلق السلام في الشرق الأوسط " ، بناءً على مقترحات أوسع الدوائر الاجتماعية والسياسية والعلمية والتجارية والشبابية ، ومناقشتها في مختلف المنتديات العلمية الوطنية والدولية وتقديمها كوثائق رسمية إلى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى .
وإنشاء إطار منبر مفتوح ، في إطار مركز كلوبوس - القرن الحادي والعشرين العلمي والتعليمي ، لتوزيع جميع البيانات التي تهدف إلى خلق السلام ، والبيانات ، والمواقف ، والمواد العلمية والصحفية ، والمعلومات والمواد التحليلية.
و أكد المشاركون مجدداً على ضرورة استكمال عملية سلام عادلة وشاملة في الشرق الأوسط ، والتقيد الصارم بقرارات مجلس الأمن 242 ، 338 ، 497 ، 2254 ، تطوير آلية للأنشطة المشتركة للدول العربية من أجل الأمن المشترك للعالم العربي ، مع احترام الحقوق المشروعة لهذه الدول .

 




3:45