محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

نشاطات المساعد الاداري للجامعة

دخول الاعضاء

ورش عمل...

تعاون دولي علمي مشترك بين اساسية ديالى والمملكة العربية السعودية

   
64 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/05/2020 11:22 مساءا

بحضور عميد كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد نظمت الكلية ورشة عمل الكترونية عبر برنامج zoom بعنوان (حمص في كتب الجغرافيين المسلمين) بالتعاون مع جامعة أم القرى – كلية الشريعة في المملكة العربية السعودية، وبمشاركة عدد من التدريسيين من دولة العراق، والسعودية، والمغرب، ومصر، والاردن .

هدفت الورشة التي ادار جلستها الاستاذ المساعد الدكتور مروان سالم نوري وحاضر فيها الاستاذ الدكتور حسام الدين عباس الحزوري من كلية الشريعة بجامعة ام القرى في المملكة العربية السعودية، الى تقديم شرح مفصل عن تاريخ مدينة حمص في كتابات الجغرافيين المسلمين، فضلاً عن تسليط الضوء على اهمية المدينة تاريخياً .

 

وتضمنت الورشة مناقشة وعرض بعض الفتوحات الاسلامية لمدينة حمص عبر مراحل التاريخ الاسلامي، واستعراض أهمية كتب الرحالة والجغرافيين المسلمين في تلك الحقبة من الزمن.

 

وتطرقت الورشة الى موضوع مدينة حمص و تأريخها في كتب الرحالة والجغرافيين المسلمين، فضلاً عن استعراض الحياة الاجتماعية والزي واللباس المستخدم في مدينة حمص في تلك الحقبة من الزمن.

 

واكدت الورشة على الاهتمام بهذه المدينة لأنها تشكل احدى المدن المهمة في سوريا لما تتمتع به من موقع استراتيجي على درجة كبيرة من الخطورة كونها الوصل بين المدن السورية فهي كانت بمثابة القلب النابض لها ولا زالت .

 




3:45