محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

نشاطات المساعد الاداري للجامعة

دخول الاعضاء

بحوث منشورة عالميا...

تدريسي من كلية الهندسة ينشر بحثا علميا في مجلة نظريات المعلومات الامريكية

   
84 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/05/2020 8:58 مساءا

نشر التدريسي من قسم هندسة الاتصالات في كلية الهندسة بجامعة ديالى الدكتور حيدر علي جاسم بمشاركة باحثين من الولايات المتحدة - جامعة ايوا و المملكة العربية السعودية -جامعة الملك عبد الله للعلوم و من باكستان- جامعة اسلام اباد بحثا علميا عالميا في مجلة نظريات المعلومات في الولايات المتحدة الامريكية ضمن مستوعبات سكوبس وضمن الربع الاول Q1 و معامل تاثير 3.6 تحت عنوان : التقدير الأمثل لقناة مشتركة واكتشاف البيانات للأنظمة اللاسلكية الضخمة: SIMO حل تعقيد متعدد الحدود .

هدف البحث الى تصميم برامج متكاملة لحل مشكلة كشف الاشارات في شبكة اتصالات الجيل الخامس الحديثة.

تضمن البحث دراسة مفصلة لماسبق تصميمه من برامج كشف الإشارات وتحديد مدى عدم جاهزيتها لتلبية حاجة الجيل الخامس من تراكم المعلومات .

تناول البحث مضمونا عمليا باعتبار تم استنتاج و تخمين الوسط الناقل للاشارة باستخدام نظريات الاحتماليات و الاحصاء دون الفرض بمعرفة قيمتها مسبقا وبصورة نظرية.

تطرق البحث الى تصميم برنامجين مختلفين قادر على التعامل مع كميات معلومات هائلة وبصورة فعالة و كفوءة و باقل تعقيد لكشف إشارات الجيل الخامس من الاتصالات اللاسلكية فضلا عن القدرة على التعامل مع اعداد كبيرة من الهوائيات ومرسلات الاشارة في نفس الوقت و والعمل مع كل انواع الإشارات المرسلة والتشفير .

أظهرت النتائج تفوق هذه البرامج على كل ما موجود في برامج اخرى من حيث كشف الإشارات و الكفاءة واثبات ذلك رياضيا.

 




3:45