محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

نشاطات المساعد الاداري للجامعة

دخول الاعضاء

ندوات علمية...

طب ديالى تقيم ندوة علمية إلكترونية عن السلامة والأمن البيولوجي

   
91 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/05/2020 4:45 مساءا

أقامت كلية الطب بجامعة ديالى ندوة علمية إلكترونية بعنوان (السلامة والأمن البيولوجي) ألقتها الأستاذ المساعد الدكتور (ولاء نجم عبود) عبر المنصة الإلكترونية Zoom.

 

تضمنت الندوة محورين المحور الأول وضح الطرق الوقائية الصحيحة التي يجب إتباعها عند العمل في المختبرات وكيفية تجنب نقل العدوى من المختبرات إلى البيئة وكيفية إدارة الموارد والمعدات المختبرية,تشغيل المختبر بطريقة أكثر مهنية, بناء مختبرات ذات فعالية وكفاءة تتوافق مع توفير الثقة مع النتائج المختبرية,السيطرة على العمليات المختبرية.

 

 

و تناول المحور الثاني انواع العوامل الخطرة وماهي صفات المختبرات وكيفية تقسيمها حسب مستويات الخطر البيولوجي ومميزات كل نوع من المختبرات وشروط العمل فيها .

 

وبينت الندوة ان النقاط التالية تعمل على الحفاظ على السلامة والأمن البيولوجي منها معدات الحماية الشخصية كحاجز لتقليل خطر التعرض للهباء والبقع والإصابات الأخرى و تطهير العناصر التالية (منضدة عمل ، ومعدات ، وما إلى ذلك) لتقليل عدد الكائنات الحية إلى ما دون الحد الأقصى لمستوى الجرعة المعدية بحيث من غير المحتمل أن يحدث انتقال للكائن الحي فضلا عن التعقيم يجعل المادة خالية من جميع الكائنات الحية الدقيقة والفيروسات .

 




3:45