محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

نشاطات المساعد الاداري للجامعة

دخول الاعضاء

ورش عمل...

تعاون علمي دولي مشترك بين اساسية ديالى وجمهورية مصر العربية وفلسطين واليمن

   
197 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/05/2020 2:55 مساءا

نظمت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى ورشة عمل الكترونية عبر برنامج zoom بعنوان (التسامح الفكري ودوره في النهضة الحضارية) بالتعاون مع الجمعية العربية للحضارة والفنون الاسلامية في جمهورية مصر العربية، وبمشاركة دولية واسعة لأكثر من(1210) تدريسي من العراق وجمهورية مصر العربية وفلسطين واليمن.

هدفت الورشة التي ادار جلستها الالكترونية الاستاذ المساعد الدكتور مروان سالم نوري الى تقديم شرح مفصل عن آلية التسامح الفكري بين الشعوب ونبذ الخلافات والتعصب الفكري.

وتضمنت الورشة مناقشة ثلاث محاور قدم المحور الاول الاستاذ الدكتور محمد زينهم – رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الاسلامية واستاذ التصميم وتاريخ الفن بكلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان، ناقش فيها عالمية الفن الاسلامي وما تضمنه من الابداع للتراث الناتج من الفن الاسلامي الحافل بكل الامكانات والابداعات.

اما المحور الثاني الذي ناقشه الدكتور ماهر خضير- عضو مجلس ادارة الجمعية ورئيس المحكمة الشرعية العليا في فلسطين وبين فيه موضوع خرافة هيكل سليمان عليه السلام بين الحقيقة والوهم.

وسلط الضوء في المحور الثالث الاستاذ الدكتور غيلان حمود- عضو مجلس ادارة الجمعية واستاذ الاثار الاسلامية بكلية الآداب- جامعة صنعاء، على موضوع الحليات الجصية والتكوينات الخطية المزينة لقبة ضريح محمد بن الحسن في الروضة- دراسة اثرية فنية، عن طريق الكشف عن مضمون و دلالات التكوينات الخطية المنفذة في القبة الضريحية.

وتخللت الورشة مداخلات ومناقشات علمية ووجهات نظر واستقراء وتحليل لاهم و ابرز المستجدات الحديثة التي طرأت على آلية التسامح الفكري ودورها في النهضة الحضارية .

 

 




3:45