محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

نشاطات المساعد الاداري للجامعة

دخول الاعضاء

مشاركات

تدريسيان من جامعة ديالى يشاركان في دورة Online حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 أقامتها WHO

   
134 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   21/03/2020 9:58 مساءا

شارك التدريسيان من كلية العلوم بجامعة ديالى الأستاذ الدكتور ابراهيم هادي محمد والمدرس هالة محمد حسين في دورة حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 التي أقامتها منظمة الصحة العالمية WHO ضمن مجموعة دورات وكورسات تقيمها Online على موقعها الإلكتروني .

هدفت الدورة التي حملت عنوان فايروس كوفيد-19 : دليل القواعد العملية والارشادية لدعم الاستجابة والتأهب الدولي لتفشي فايروس كوفيد-19 COVID-19: Operational Planning Guidelines and COVID-19 Partners Platform to support country preparedness and response ثلاثة محاور ووحدات اساسية للتعريف بخطط الاستجابة الاولية الواجب اتباعها من قبل الدول للسيطرة على تفشي فايروس كورونا المستجد COVID-19 ..

تناول المحور الاول تعريف شامل وعام بالبرنامج ومفرداته وكذلك تعريف شامل وكامل لفايروس كورونا المستجد COVID-19 وبداية انتشاره منذ نهاية شهر كانون الاول الماضي ٢٠١٩ في مدينة واهان / الصين ومن ثم استمرار انتشاره لبقية انحاء العالم خلال الاشهر الثلاثة الماضية واجراءات منظمة الصحة العالمية وبياناتها والاحصائيات الكاملة حوله وكيفية انتشاره لحين اعلانه وباءا عالميا شاملا andemicp قبل ايام قليلة.

و بين المحور الثاني نظرة شاملة وعامة للتعريف بالتحضيرات والخطط والخطوات الضرورية الواجب اتباعها من قبل الدول التي تشهد انتشارا للفايروس. اما المحور الثالث فقد تضمن شرح مفصل وكامل حول هذه الخطط والارشادات والتحضيرات الواجب اتباعها من قبل وزارات الصحة في الدول لغرض الحد من انتشار هذا الفايروس وتقليل نسبة الوفيات الناجمة عنه.

و تضمنت الدورة دليل موجز وشامل لمساندة الدول التي تشهد انتشارا واسعا للفايروس وطرق التحضر والاستجابة السريعة والمناسبة وكذلك الخطوات والتحضيرات ذات الاولوية القصوى والتي يجب اتباعها من قبل الدول للسيطرة على هذا الوباء. وقد حصل المشاركان على شهادة مشاركة في الدورة بعد اجتياز الامتحان الخاص بها والذي اجري Online أيضاً .

 




3:45