كلية العلوم الإسلامية تقيم  حلقة نقاشية حول الايجارة المنتهية بالتمليك
10/02/2019
أقام قسم العقيدة والفكر الإسلامي حلقة نقاشية بعنوان ( الايجارة المنتهية بالتمليك ) وقد ألقى المحاضرة ( أ.م.د علي جميل خلف) وبحضور أساتذة القسم  الهدف من الحلقة النقاشية بيان الإجارة، طبيعتها، وأركانها، وشروطها، وأنواعها.

 أقام قسم العقيدة والفكر الإسلامي حلقة نقاشية بعنوان ( الايجارة المنتهية بالتمليك ) وقد ألقى المحاضرة ( أ.م.د علي جميل خلف) وبحضور أساتذة القسم  الهدف من الحلقة النقاشية بيان الإجارة، طبيعتها، وأركانها، وشروطها، وأنواعها. تحدث المحاضر عن الإيجار المنتهي بالتمليك في الفقه الإسلامي . وقد تناولت الحلقة النقاشية إبراز منافع الإجارة المنتهية بالتمليك، بالنسبة للمؤجر هي ضمان للعين، كما تعطيه مرونة لزيادة أرباحه، وبالنسبة للمستأجر أنه يجد ويحافظ ليحصل على ملكية العين على أفضل الوجوه. كما وتناول المحاضر أبرز الأهداف الاجتماعية للإجارة المنتهية بالتمليك ومنها ملكية الناس لمنازلهم ، وتطرق في ختامها إلى تعداد صور الايجار بالتمليك مع التمثيل .

وفي ختام الحلقة فُتِحَ باب النقاش للسادة الحضور وقد ابدوا مداخلاتهم وطرحوا بعض الأسئلة التي تخص المحاضرة لتوضيح ما جاء بها من معلومات لتحقيق الاستفادة الكبرى منها.