uod كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم معرضا فلكلوريا شعبيا

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم معرضا فلكلوريا شعبيا

   
126 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/04/2017 11:17 صباحا

افتتح  عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، المعرض الفلكلوري الشعبي الذي اقامه قسم التاريخ في الكلية .

وتضمن المعرض عرض العديد من الادوات الشعبية الفلكلورية ، والازياء الشعبية المحلية والعربية عبر العصور ( القديمة والوسطى والحديثة ) ، والعملات القديمة والحديثة التي كانت تستخدم في التعاملات المالية وعمليات البيع والشراء ، وعرض بعض المجسمات الصغيرة للأسلحة التي كان يستخدمها الجيش العربي الاسلامي كالمنجنيق والدبابة الاسلامية وغيرها ، فضلا عن عرض مجسمات صغيرة لبعض الشواخص التاريخية في العصور القديمة والحديثة .

واوضح رئيس قسم التاريخ الاستاذ الدكتور عبد الخالق خميس علي عباس ، ان المعرض شهد ايضا عرضاً للأزياء العراقية استوحت تصاميمها من الفلكلور العراقي قديما وحديثا ، وشهد ايضا جلسات شعبية جسدت الحياة في البيئات العراقية المختلفة ، وعبرت تلك الجلسات عن حب العراقيين لبعضهم ، وتشاركهم في الكثير من العادات والتقاليد الاصيلة .

واثنى السيد العميد على جهود القائمين على المعرض ، ودعا الى التوسع في هذه المعارض لدورها في ابراز العادات والتقاليد العراقية والعربية الاصيلة ، وابراز الدور التاريخي المهم والمفصلي للشعب العربي الذي انتج حضارة عريقة امتد تأثيرها الى جميع بقاع الارض  .

 

 

 

 

 

 

 

 




3:45