محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

  كلية الفنون الجميلة تواصل عروضها المسرحية والتشكيلية

   
109 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   12/04/2017 1:24 مساءا

بحضور السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي تواصل كلية الفنون الجميلة ولليوم الثاني على التوالي عروضها المسرحية والتشكيلية في مهرجانها السنوي الثالث في قاعة الملتقى الاكاديمي  .

 استهلت فعاليات المركز الثقافي  بكلمة للسيد رئيس الجامعة  اكد فيها على البطولات الكبيرة التي جسدها شهداء العراق في الدفاع عن ارضهم وعرضهم ضد التنظيمات التكفيرية الظلامية بمختلف مناطق العراق التي احتلتها تلك التنظيمات .  

واضاف سيادته ان للفن وظائف وأدوار كبيرة يمكن ان يؤديها في المجتمع في اوقات السلم والحرب اذا ما جرى استثماره بالشكل الصحيح والمطلوب ، فالفن يوحد القلوب بعيدا عن الانتماءات الفرعية والضيقة ، ويلهب الحماس في النفوس للدفاع عن الاوطان ، موضحا انه على الرغم من أهمية  الاشكال الفنية لكن يجب ان نولي عناية بالغة للمضامين والقيم السامية النبيلة .

بعدها القى السيد عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود كلمة رحب فيها بالسيد رئيس الجامعة وضيوف المهرجان ، مشيرا الى ان العرض المسرحي الذي سيقدم اليوم يروي حكايات واقعية لابطال عراقيين رووا ارض العراق بدمائهم الزكية ، وأكد اننا جميعا ما كان لنا ان نكون في هذا المكان آمنين ونستمتع بحياتنا الطبيعية لولا تلك الدماء ، وهذا ما حتم علينا ان نكون اوفياء لهؤلاء الشهداء الابطال   ، وأشاد  العميد في كلمته بالدعم المادي والمعنوي الذي تحظى به الكلية من السيد رئيس الجامعة منذ تأسيسها وحتى الان.  

  بعدها بدأ العرض لمسرحية ( حكايات وطن) التي ألفها وأخرجها الدكتور مظفر الطيب التدريسي في كلية الفنون الجميلة ، واستعرضت المسرحية صورا لشخصيات معروفة استشهدت في مدن العراق المختلفة وعرفها الناس وتحولوا الى ايقونات للبطولة والفداء   .

وفي ختام المهرجان وزع السيد رئيس الجامعة  شهادات تقديرية على المشاركين.  




3:45