محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

  كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة بشأن الذكاء الاصطناعي

   
87 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   09/04/2017 11:54 صباحا

 عقد قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوته الموسومة الذكاء الاصطناعي ودوره في القطاعات المختلفة وبحضور عدد من طلبة الكلية في قاعة منذر الجنابي.  

تضمنت الندوة التي حاضر فيها الدكتور عادل عبدالغني عبدالوهاب التعريف بالذكاء الاصطناعي الذي هو سلوك وخصائص معينة تتصف بها البرامج الحاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وانماط عملها , ومن اهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على اوضاع لم تبرمج في الالة , والذكاء الاصطناعي فرع من فروع الحاسوب والعميل الذكي هو نظام يستوعب بيئته ويتخذ المواقف التي تزيد من فرصته في النجاح في تحقيق مهمته او مهمة فريقه .

وبينت الندوة ان ابحاث وتطبيقات الذكاء الاصطناعي اصبحت الان على درجة متقدمة من التخصص والتقنية وانقسمت الى مجالات فرعية مستقلة بشكل عميق , وادت ابحاث الذكاء الاصطناعي الى التوصل الى وسائل ناجحة للغاية في التعامل مع المعلومات غير المؤكدة او غير الكاملة مستخدمة في ذلك مفاهيم من الاحتمالية والاقتصاد , لذلك فهو علم يبحث في تعريف الذكاء الانساني وتحديد ابعاده ومن ثم محاكاة بعض خواصه.

توصلت الندوة الى ان برامج الذكاء الاصطناعي اصبحت مفيدة في عدة مجالات من حياتنا التي اصبحت رقمية وان الحاسوب مع الذكاء الانساني سوف يكون له تأثير كبير وواضح في حياتنا اليومية وفي تطور التكنولوجيا .




3:45