uod الفنون الجميلة تقيم محاضرة نوعية عن التقنيات الافتراضية وعملها في تصميم العناصر البصرية على خشبة المسرح

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

الفنون الجميلة تقيم محاضرة نوعية عن التقنيات الافتراضية وعملها في تصميم العناصر البصرية على خشبة المسرح

   
142 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/04/2017 10:41 صباحا

اقام قسم التربية الفنية بكلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى محاضرة نوعية بعنوان ( التقنيات الافتراضية وعملها في تصميم العناصر البصرية على خشبة المسرح) في القاعة التفاعلية بالكلية .

وتناولت المحاضرة التي القاها الدكتور ضياء محمد تقي الامارة فكرة الواقع الافتراضي وهي ( دع الناس يتصورون انهم في مكان ما , لا يوجدون فيه فعلا , بل دعهم يعتقدون انهم يفعلون اشياء هم لا يفعلونها في الواقع ) وهنالك سبل كثيرة لإجراء مثل هذا الوهم , إلا ان الشيء الوحيد والثابت هو انه لابد للتجربة من ان تحاكي الواقع , فلا بد ان تستحوذ على اذهان الناس, بحيث يكون ارجاء الواقع مكتملا.

واشار المحاضر الى ان تكنولوجيا المعلومات استطاعت ان تضع  اليات قادرة على ان تذيب الفوارق بين الواقع والافتراض تحت ظروف معينه وتنشئ منها مزيجا جديدا اطلق عليه الحقيقة التخيلية او الواقع الافتراضي , وهو نوع من الوقائع والحقائق التي يجري تصنيعها وتكوينها عبر برامج وحاسبات متخصصة في ذلك , لتظهر وتتجسد بالشكل الذي تجري به على ارض الواقع فعلا .

وأكد المحاضر  ان الواقع الافتراضي يمثل مفهوم محاكاة لواقع تم تخيله ويمكن تجربته بصرياً في الأبعاد الثلاثة (العرض، الارتفاع والعمق)(XYZ)، موفرة تجربة تفاعلية بصرية في حركة كاملة في الوقت الواقعي مع الصوت وربما مع أشكال أخرى .




3:45