uod الفنون الجميلة تقيم ندوه تثقيفية عن مكانة المرأة ودورها في بناء المجتمع 

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

الفنون الجميلة تقيم ندوه تثقيفية عن مكانة المرأة ودورها في بناء المجتمع 

   
148 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/03/2017 11:32 صباحا

اقامت كلية الفنون الجميلة ندوة عن المرأة ودورها في بناء المجتمع وعلى قاعة المسرح في الكلية .

تضمنت الندوة التي حاضر فيها  الاستاذ الدكتور علاء شاكر محمود ثلاثة محاور تناول الاول  دور المرأة في المجتمع اذ تلعب المرأة دوراً حيوياً وفعّالاً في بناء المجتمع، فهي اللّبنة الأساسيّة  ،  لِذا علينا أن لا نغفل عن دور المرأة في المجتمع ، وأن نعطيها كامل حقوقها، ونضمن لها كرامتها، فهي من تبني الأجيال ذكوراً وإناثا لينهضوا بحضارتهم، ويصنعوا مستقبلاً واعداً لبلادهم.

وتطرق الثاني الى مكانة المرأة في الإسلام اذ  أمّن ديننا  للمرأة كافة حقوقها، ومنحها مكانة عظيمة سواءً أكانت أماً، أو زوجة، أو بنتاً، أو أختاً،  بل وأعطاها ميزاتٍ إضافيّةٍ عن الرجل بأن جعلها الأم الّتي تكون الجنّة تحت أقدامها.  

واوضح في الثالث  المرأة ودورها في وقتنا الحاضر اذ برزت المرأة في عصرنا هذا ولعبت أدواراً عديدة بحاجة إلى قوة وشجاعة وبأس، فظهرت المرأة القائدة لبلادها،   وأخذت دوراً حتى في مجالات الحرف اليدوية التي عُرفت بأنها من قوة الرّجال، ولكنّها برعت في كلِّ دورٍ لعبت فيه، وستُبدع أكثر وأكثر إذا آمن المجتمع بها، وأعطاها من الفرص ما أعطى للرجل، فلها الحق في البحث عن ذاتها، وممارسة المهنة الّتي تُناسبها تماماً كحقّ الرّجل. وفي ختام الندوة كرم عميد الكلية  الكوادر النسوية  في كلية الفنون الجميلة .

 




3:45