محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

  كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم حلقة نقاشية عن واقع أقسام الحاسوب

   
97 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/03/2017 10:41 صباحا

أقام قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة حلقته النقاشية عن واقع قسم علوم الحاسوب في الجامعات العراقية في قاعة الندوات والمؤتمرات في الكلية وبحضور عدد من تدريسيي القسم وطلبته .  

تضمنت الحلقة النقاشية ان قسم الحاسوب يعد من الاركان والاعمدة الاساسية في اي كلية كونه هو العلم المشترك بين كل العلوم الاخرى فقد دخل الحاسوب المجالات الطبية والصناعية والعسكرية والزراعية فلا يكاد يوجد قطاع من قطاعات الحياة المختلفة يخلو من خدمات علوم الحاسوب وتطبيقاته المختلفة وان له الدور الريادي والداعم الى كافة العلوم الاخرى العلمية منها والانسانية.

وتطرقت الحلقة النقاشية الى بعض الصعوبات والمعوقات التي تواجه بعض اقسام علوم الحاسوب ومن ضمنها قسم علوم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة , والمتمثلة بقلة كوادر القسم من حملة الالقاب العلمية الامر الذي ينعكس سلبا في حالة الاقدام على فتح برامج الماجستير والدكتوراه , وكذلك قلة المختبرات  التخصصية الموجودة في بعض اقسام الحاسوب مثل حاجة القسم الى مختبر للشبكات ومختبر للذكاء الاصطناعي ومختبر للتحليل العددي.

اوصت الحلقة النقاشية في ختامها ان دور قسم الحاسوب في الجامعات العراقية واقع ملموس وضرورة دعم اقسام علوم الحاسبات في كافة الجامعات العراقية والتثقيف من خلال الندوات والورش عن اهمية ودور علوم الحاسبات في كافة جوانب الحياة .




3:45