uod الفنون الجميلة تقيم ندوة علمية عن تجربة مسرح الطفل في العراق

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

الفنون الجميلة تقيم ندوة علمية عن تجربة مسرح الطفل في العراق

   
166 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   27/03/2017 11:24 صباحا

اقم قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى ندوة علمية عن تجربة مسرح الطفل في العراق في القاعة التفاعلية في الكلية .

تهدف الندوة التي حاضر فيها المدرس حسين محمد علي الى توثيق تجارب مسرح الطفل في العراق وتأشير الاسماء المهمة في مجال التأليف والاخراج لمسرح الطفل الذين اسهموا بشكل فاعل وتركوا بصمة حقيقية في هذا المجال فضلا عن تحديد الاسماء والاعمال المسرحية الرائدة في هذا المجال .

تناولت الندوة محورين الاول البدايات الاولى للمسرح العراقي التي ظهرت في اواخر القرن التاسع عشر وتحديدا الى العام 1880 الذي كتبت فيه مسرحيات (كوميديا آدم وحواء ) .

وتطرق الثاني الى تأسيس الفرقة الوطنية لمسرح الطفل  اذ قامت دائرة السينما والمسرح بتأسيس الفرقة الوطنية لمسرح الطفل في عام 2005 واسندت ادارتها الى الفنان المخرج المسرحي عباس الخفاجي استقطب عددا كبيرا من الفنانين للعمل كممثلين في الفرقة

 وقد اوصى المحاضر بزيادة الاهتمام والدعم الحكومي لمسرح الطفل وزيادة التخصصات المخصصة لمسرح الطفل ونتاجاتها في دائرة السينما والمسرح اضافة الى اعادة تأسيس الفرقة الوطنية لمسرح الطفل ودعمها واشراكها في مهرجانات متخصصة بمسرح الطفل .

وفي نهاية الندوة اقترح المحاضر  تأسيس فرقة داخل كلية الفنون الجميلة تعنى بمسرح الطفل  أسوة بفرقة أكاديمية الفنون الجميلة في جامعة بغداد في السبعينات والتي قدمت أعمالاً مسرحية مهمة للطفل وقد نال المقترح استحسان الأساتذة المختصين بمجال فن المسرح والتربية الفنية .




3:45