محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

الفنون الجميلة تقيم حلقة نقاشية بشأن (اثر استخدام الاوتوكاد في تنمية مهارات الرسم المنظوري)

   
68 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/03/2017 9:05 صباحا

اقام قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة بجامعة ديالى حلقة نقاشية عن اثر استخدام برنامج الاوتوكاد في تنمية مهارات الرسم المنظوري .

هدفت الحلقة التي حاضر فيها الاستاذ المساعد عمار فاضل حسن  إلى التعرف على أثر برنامج مقترح بالنموذج البنائي في إكساب مهـارة الرسم الهندسي .

تضمنت الحلقة محورين  تناول الاول التطور الهائل في المعلومات وخاصـة فـي مجالي العلوم والتكنولوجيا، لذا فإن من متطلبات هذا التطور السريع والتغييـر المتلاحـق فـي المعلومات والمعارف، وثورة الاختراعات تتطلب ضرورة توظيف هـذه المعلومـات فـي مجالات الحياة المختلفة وذلك عن طريق مواكبة التطورات السريعة والمتلاحقة فـي شـتى مجالات العلوم والمعرفة ومنها مجال التدريس فهو يمس جانباً هاماً من حياة الإنسان.

وتطرق الثاني الى  مميزات برنامج الأوتوكاد في الرسوم الهندسية اذ يمكن إجراء التغييرات والتعديلات بسهولة ويسر في مدخلات البرنامج اذ يقدم الأوتوكاد المزيد من المرونة كذلك  يمكن إرسال البيانات مباشرة إلى تطبيقات رقمية مثل  (stress testing program) فضلا عن امكانية اجراء التعديلات في البرنامج  إذا وجدت أخطاء في التصميم، ويتم إجراء الاختبار مرة أخرى.

 

 




3:45