uod  كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم محاضرة علمية حول هندسة الزمر

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

 كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم محاضرة علمية حول هندسة الزمر

   
224 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/02/2017 10:37 صباحا

أقام قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة محاضرة علمية بعنوان "علاقة الحاسوب بهندسة الزمر" في قاعة المؤتمرات والندوات في الكلية وبحضور عدد من تدريسيي وطلبة قسم علوم الحاسوب.  

تضمنت المحاضرة التي القاها الدكتور عبد الستار جمعة ذياب  تعريف هندسة الزمر وهي  منطقة في الرياضيات مكرسة لدراسة الزمر منتهية التوليد عن طريق استكشاف الروابط بين الخواص الجبرية من هذه الزمر والخصائص التبولوجية والهندسية للفضائات والتي يتم التأثير عليها بهذه الزمر ولقد تم ايضًا إعطاء بعض الامثلة عن هذا النوع من الزمر.

وخلال هذه الندوة تم اعطاء تعريف المخطط وانواعه مع بعض الامثلة بالإضافة الى ذلك اعطاء بعض المفاهيم والتعريفات الاساسية حول المخطط. ولقد تضمنت الندوة ايضا وشرح نظام كاب الذي هو في الحقيقة لغة من لغات البرمجة الحديثة والتي قام علماء الرياضيات البحتة بابتكارها حديثًا حيث ساعدتهم كثيرًا في دراسة وحل الكثير من مشاكل الرياضيات البحتة وخصوصًا في مجال هندسة الزمر ونظرية الحلقات ونظرية الزمر وتمثيلاتها والمتجهات والهمولوجيا وغيرها. ان هذا النظام يحتوي على الاف الدوال والبيانات التي يمكن استخدامها في البحث العلمي والدراسة وفي مختلف التخصصات وعلى رأسها هندسة الزمر.

أوصت الندوة إن البرمجة وعلم الحاسوب هي من العلوم المهمة حيث انها تساعدنا في تسهيل وحل العديد من المسائل والمشاكل العلمية المختلفة بسرعة ودقة عالية وعليه يجب الاهتمام بها وتعلمها بشكل جدي.

 

 

 

 

 

 




3:45