uod كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن تأثير استخدام تقنية البوربوينت

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم حلقة نقاشية عن تأثير استخدام تقنية البوربوينت

   
276 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   29/01/2017 11:28 صباحا

اقام قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية ، حلقة نقاشية عن تأثير استخدام تقنية البور بوينت على حضور ، وتحصيل ، ومشاركة طلبة الجامعات من متحدثي اللغة الانكليزية .

وتهدف الحلقة النقاشية التي قدمت لها الدكتورة ( لقاء حبيب العبيدي ) ، الى التعرف على مدى تأثير استخدام تقنية البور بوينت على حضور الطلبة ، وتحصيلهم الدراسي ، ومدى مشاركتهم ، وتفاعلهم اثناء العرض وفق هذه التقنية .

واوضحت الدراسة ان مع اختلاف أنماط التعلم ووتيرته من شخص لآخر، كان لزاما على المدرسين البحث عن الأدوات والوسائل التي ستساعدهم في تحقيق أهدافهم ، خصوصا مع الطفرة الرقمية التي ما فتئت تنتج لنا كل يوم تطبيقات و برامج متنوعة بتنوع الأجهزة المستخدمة من حواسيب و سبورات تفاعلية و ألواح ذكية وغيرها ، ففي العقد الأخير فقط أصبحنا نسمع عن برامج الحاسوب المتطورة التي يمكن الاعتماد عليها عمليا في استيعاب ودمج العديد من أساليب التعلم المختلفة فالعروض التقديمية مثلا ، باعتبارها طريقة فعالة لعرض المعلومات والبيانات عبر شرائح، تشكل فرصة مناسبة لإدماج وسائط سمعية و بصرية بطريقة تجذب المتلقي و تحفزه على المشاركة و التفاعل و الاستفادة من الموارد الرقمية ذات الجودة العالية حيث تبرز في هذا المجال برامج كثيرة لعل أشهرها برنامج بوربوينت PowerPoint .

واكدت ان من أهم مزايا برنامج بوربوينت هي إمكانية إدماج وسائط متعددة في العروض التقديمية ، وليس المقصود النصوص الجافة والصور الساكنة فقط بل استخدام الرسوم المتحركة و الملفات الصوتية ،  ومقاطع الفيديو التي تتناسب مع موضوع العرض ، و تؤدي الوظيفة التعليمية المستهدفة وبهذا  نستطيع جلب اهتمام الطلاب ، وتحفيزهم على التفاعل مع الدرس بطريقة مستمرة.

وتوصلت الحلقة النقاشية الى اهمية تعزيز المدخلات الاكاديمية داخل الصف ، ومدى تأثير استخدام الالوان على المتلقين وتشويقهم  للمحاضرات ، وابعاد حالة الملل عنهم ، وتوصلت الدراسة ايضا الى وجود تأثير مباشر على استخدام التكنولوجيا داخل الصف ، وذلك من خلال حضور الطلبة وتفاعلهم ومشاركتهم في ادارة المحاضرة .

 

 

 

 




3:45