محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة عن الجانب الانساني في عمل المنظمات الانسانية في العراق

   
258 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   22/01/2017 10:59 صباحا

عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية ندوة حول ، الجانب الانساني في عمل المنظمات الانسانية في العراق  .

تهدف الندوة التي قدم لها المدرس  باسم محمد خضير  الى تسليط الضوء على الجانب الخيري والانساني في عمل المنظمات الانسانية ، فضلا عن انواع المنظمات وتقسيمها طبقا لطبيعة عملها ، سواء كانت دولية او محلية ، وكذلك تقسيمها حسب مصادر تمويلها .

ركزت الندوة على دور تلك المنظمات داخل العراق والدور الذي تؤديه في مساعدة نازحي الداخل والخارج ، اذ تسعى منظمات المجتمع المدني في البلدان المتحضرة الى تقديم المساعدات الانسانية بشكل عام  للحد من القضايا التي تمس كرامة الانسان وكبريائه ، ليعيش الانسان متصالحا وفعالا مع محيطه الاجتماعي ، بغض النظر عن دينه ومعتقداته الحزبية والفكرية   .

واوضح ان تلك المؤسسات الانسانية تعمل في مختلف توجهاتها وفي مختلف الميادين الحياتية في هذا المجال على أن يكون عنصر الشفافية والنزاهة احد اركانها الاساسية ، لضمان وصول المساعدات المتبرعة للمحتاجين من دون سرقة او فساد يبنى على حساب الشعوب التي تعاني الازمات ، ولتعزيز الثقة يكون الاستلام والتسليم بشكل اصولي  عبر الهيئة الإدارية لتلك المنظمات "المستفيدة" المنبثقة من الهيئة العامة لتلك الجمعيات أو المنظمات  بشكل  ديمقراطي   .

 ودعت الندوة الى ضرورة افساح المجال للمنظمات المحلية ، وعدم تهميشها من قبل الأمم المتحدة والهلال الاحمر والصليب الاحمر، وتشجيع الحكومات على إدراك قيمة مساهماتهم في العمل الإنساني .




3:45