محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

تدريسية من كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك بمؤتمر دولي في الامارات

   
329 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   03/01/2017 1:56 مساءا

شاركت تدريسية من قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى في المؤتمر العالمي الثامن للعلوم التربوية والنفسية واللغة الانكليزية والتدريس   والذي اقيم في دبي للمدة من ١٩-٢٠ كانون الاول ٢٠١٦ ، برعاية الجمعية العامة لبحوث العلوم النفسية وعلوم اللغة .

وقد شاركت الباحثة الدكتورة لقاء حبيب العبيدي ممثلة عن جامعة ديالى ببحثها الموسوم  الصفوف الدراسية الكبيرة وعلاقتها بالأداء الاكاديمي للطلبة من متحدثي اللغة الانكليزية كلغة اجنبية .

وهدفت الباحثة الى ايجاد العلاقة بين الصفوف الدراسية الكبيرة والاداء الاكاديمي للطلبة من خلال تشخيص وتصنيف نوع الصعوبات التي يعاني منها طلبة الجامعة في بيئات كهذه وعلاقتها بأدائهم الاكاديمي .

وتوصل البحث الذي تم مناقشته في المؤتمر المقام في دبي برعاية الجمعية العامة لبحوث العلوم النفسية وعلوم اللغة  الى نتيجة مفادها  وجود علاقة سلبية بين المتغيرين.

وتجدر الاشارة الى مشاركة اكثر من عشر دول عربية واجنبية فضلا عن مشاركة اربع جامعات عراقية ( جامعة ديالى ، جامعة بغداد ، وكلية الامام الكاظم ، جامعة ميسان ) ، قدمت بحوثاً في مختلف تخصصات اللغة الانكليزية .

وعلى هامش المؤتمر عقدت ورشة عمل ركزت على استخدام التقنيات الحديثة في تدريس اللغة الانكليزية مثل استخدام البوستر لإيصال المادة للمتلقين من الطلبة وغيرهم .

 

 

 

 




3:45