uod رئيس الجامعة يتفقد كليتي الفنون الجميلة والإدارة والاقتصاد ويثني على الطاقات الإبداعية لطلبة الفنون...

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

رئيس الجامعة يتفقد كليتي الفنون الجميلة والإدارة والاقتصاد ويثني على الطاقات الإبداعية لطلبة الفنون...

   
418 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/12/2016 3:12 مساءا

تفقد الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي رئيس جامعة ديالى يوم السبت الموافق 10 / 12 /2016 سير الدراسة المسائية في كليتي الفنون الجميلة والإدارة والاقتصاد ، وكان في استقبال السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء شاكر محمود عميد كلية الفنون الجميلة والأستاذ المساعد الدكتور هيثم يعقوب يوسف عميد كلية الإدارة والاقتصاد ومعاونيهم .

 واستهل السيد رئيس الجامعة جولته بافتتاح معرض للتصوير الفوتغرافي اقامه الطالب اسماعيل ابراهيم خليل أحد طلبة المرحلة الثانية بكلية الفنون الجميلة التي عكست تماسك الوحدة الوطنية لمجتمع المحافظة ، والجهود المبذولة من القوى الأمنية بمختلف تشكيلاتها وتصديها البطولي لقوى الظلام والارهاب ، واستلهام القضايا المعاصرة للطفولة العراقية ، فضلا عن جانب من أوجه الحياة في مدينة بعقوبة وقراها .

كما اطلع سيادته على مجموعة من النماذج النحتية للطالبة اشراق علي خلف احدى طالبات المرحلة الرابعة في كلية الفنون الجميلة والتي عبرت من خلالها عن القيم النبيلة التي تحلى بها الانسان العراقي على مر تاريخه الطويل ، وتوقف السيد رئيس الجامعة عند النموذج النحتي الذي شاركت به الطالبة في جائزة الابداع السنوية التي تنظمها وزارة الثقافة العراقية .

وأثنى سيادته على المضامين العميقة التي عملت الطالبة على تجسيدها بأساليب تجريدية راقية وبخامات فنية مختلفة ، ما يكشف عن المهارات التي أكتسبتها الطالبة أثناء دراستها في الكلية . وتجول السيد رئيس الجامعة في قاعتي النحت والسيراميك اثناء قيام الطلبة بتنفيذ واجباتهم في مادتي النحت والسيراميك، وقدم مدرسا المادة جعفر صادق وعماد الجيال شرحا مفصلا لسيادته عن أعمال الطلبة ، مشيرين الى ان دافعية طلبة الدراسة المسائية تتفوق على مثيلتها لدى طلبة الدراسة الصباحية بالرغم من التفاوت في الأعمار والانشغالات العائلية والوظيفية .

وعبر السيد رئيس الجامعة عن سروره بما انجزه الطلبة من أعمال ابداعية ، داعيا الى اقامة معرض دائم لهذه الاعمال في الملتقى الاكاديمي برئاسة الجامعة ليتسنى لضيوف الجامعة ومراجعيها الاطلاع على هذه الاعمال تمهيدا لاقامة سوق للبيع المباشر لاستثمار مردوداته في توفير المواد الأولية التي يحتاجها الطلبة بالاضافة الى الدعم الذي توفره الجامعة من ميزانيتها .

واستمع سيادته الى مقطوعات موسيقية من الفلكلور العراقي عزفه على آلات العود والكمان والبزق ثلاثة من طلبة المرحلة الرابعة هم كل من عمار العلي وفاخر الزندي وناظم عبد الله ، وفي نهاية جولة السيد رئيس الجامعة في اروقة كلية الفنون أمر سيادته بتقديم اشكال الدعم المختلفة للطلبة ،فضلا عن التوجيه بانشاء قاعات جديدة وتوفير المستلزمات المناسبة لقاعتي النحت والسيراميك .

من جانب آخر رافق السيد عميد كلية الادارة والاقتصاد السيد رئيس الجامعة في جولة تفقد فيها القاعات الدراسية وحدائق الكلية والمرافق الحيوية الاخرى .واثنى سيادته على الجهود المبذولة من عمادة الكلية ومنتسبيها في ادارة العملية التربوية والتعليمية وتحقيق النتائج المتميزة بالرغم من اعداد الطلبة التي تتجاوز طاقتها الاستيعابية .




3:45