محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

عميد كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في اجتماع لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية

   
407 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/11/2016 11:39 صباحا

شارك عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ المساعد الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي في اجتماع لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية .

وذكر السيد عميد الكلية ان الاجتماع شارك فيه عمداء كليات التربية في عموم الجامعات العراقية ، وناقش المناهج الدراسية للأقسام المناظرة في كليات التربية فضلا عن الكتب المؤلفة المنهجية والمساعدة .

واوضح السيد العميد ان عمداء كليات التربية ناقشوا مستقبل التربية والتعليم في العراق ، وتوصلوا الى ضرورة التعاون والترابط بين التربية والتعليم ، لأنهما صنوان لا يمكن فصلهما فأحدهما يغذي الآخر ، مشيرا الى ان السادة عمداء كليات التربية ناقشوا قضية دمج العلوم التي قامت بها وزارة التربية ، فقسمت  الدراسة في الفرع العلمي الى الأحيائي والتطبيقي من دون التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ومن دون دراسة مستقبلية حول هذا المشروع .

واكد السيد العميد ان تداعيات هذا الموضوع خطيرة جدا اذ لوحظ توجه الطلبة نحو الفرع الأحيائي بكثرة مع عزوف الطلبة عن الفرع التطبيقي ، على الرغم من ان الفرع الأحيائي يتخصص بالكليات والمعاهد الطبية حصرا والفرع التطبيقي يضم بقية التخصصات في الجامعات العراقية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




3:45