uod كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة حول طرق تطوير الخرسانة الرغوية

محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة حول طرق تطوير الخرسانة الرغوية

   
508 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   31/10/2016 10:21 صباحا

أقام قسم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوة علمية بعنوان ( طرائق تحسين الخرسانة الرغوية بواسطة محلول النانو ) بحضور عدد من تدريسي الكلية وطلبتها في رحاب قاعة الدكتور منذر الجنابي) .

هدفت الندوة الى تحقيق مبدأ "يد تبني ويد تحمل السلاح" والبحث عن حلول جديدة موفرة للطاقة، وكيفية استخدام العمليات التلقائية المعروفة بدلا عن هدر الطاقة، والوقود والتي تسهم في الحفاظ على نقاء (عدم تلوث) البيئة، وفي الوقت نفسه زيادة في كفاءة المادة أو المنتج أو البناء.

وتضمنت الندوة التي حاضر فيها م.د. مصطفى عبدالمجيد حميد اقتراح وسيلة لزيادة قوة خرسانة هياكل البناء على الأساس الاسمنتي باستخدام تأثير امتصاص نانو سليكا في عملية التصلب حيث تم تحليل الأساليب الحديثة لزيادة القوة وتقنيات البناء والخصائص التشغيلية للقطع الخرسانية وتقييمها نقديا كما تم إثبات امكانية تفاعل سول السيليكا الممتص من قبل الهياكل الخرسانية مع مكونات تصلب الاسمنت الذي يحتوي على الخليط وتم شرح المؤشرات الرئيسة لتكنولوجيا امتصاص سول السيليكا كما تم تحديد خصائص البناء التقنية للهياكل مع الأخذ بعين الاعتبار امتصاص سول السيليكا أثناء تصلب المحلول المائي وتحديد التركيب المادي للمادة مع سول السيليكا، الممتص أثناء تصلب المحلول المائي و التحليل البيئي والاقتصادي للنتائج التي تحققت.

واستنتجت الندوة اقتراح وسيلة لرفع قوة الهياكل الاسمنتية باستخدام تأثير الامتصاص الذاتي لسول السيليكا في عملية تصلب محلوله المائي.




3:45