محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ندوة حول الانضباط الجامعي

   
457 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/10/2016 11:41 صباحا

أقام قسم الحاسوب في كلية التربية للعلوم الصرفة ندوة ارشادية حول , الانضباط الجامعي ومدى التزام الطلبة به  بحضور عدد من تدريسي الكلية وطلبتها في رحاب قاعة الدكتور منذر الجنابي .

هدفت الندوة الى تعريف الطلبة بالقوانين والأنظمة والتعليمات والاوامر التي تصدرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسساتها والتي ينبغي الالتزام بها داخل الحرم الجامعي .

تضمنت الندوة التي القاها م.د. سلام عبدالخالق نعمان استعراض القوانين والتعليمات التي يجب على الطالب ان يتقيد بها داخل الحرم الجامعي مثل الالتزام بالزي الموحد الذي يعد ظاهرة حضارية تعكس هوية الطالب الجامعي وكذلك احترام هيئة التدريس والموظفين داخل الحرم الجامعي وعلاقات الزمالة والتعاون بين الطلبة وضرورة المحافظة على مستلزمات وممتلكات الجامعة  باعتبارها ملكاً للجميع .

وبينت الندوة أن السلوك المتخبط للطالب سوف يؤثر سلباً على العملية التعليمية وضرورة الابتعاد والامتناع عن أي عمل من شأنه الاخلال بالنظام والسكينة داخل الحرم الجامعي وكذلك عدم الإساءة الى سمعة الجامعة بالقول او الفعل .

وأوصت الندوة بضرورة التزام الطالب بالأنظمة والقوانين والتعليمات التي تصدر من الوزارة . وان يكون الطالب الجامعي قدوة في النظام والانضباط والسلوك والذي يعكس هويته الجامعية باعتبار طلبة الجامعات هم رجال الغد وبناة المستقبل .




3:45