محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

ارشيف الاخبار

كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل بشأن موقع (RESEARCH CATE)

   
383 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/10/2016 3:30 مساءا

أقامت شعبة الحاسبة والانترنت في كلية التربية للعلوم الانسانية ورشة عمل بشأن التعريف بموقع (Research gate ) او ما يمكن تسميته ببوابة الباحث الخاص بتدريسيي الكلية .

ذكر ذلك مسؤولة شعبة الحاسبة والانترنت المهندس (فادية علي عباس)    وقالت : ان الغاية والهدف من ورشة العمل هي لتوضيح الخطوط العريضة للبرنامج المذكور واهميته للجامعة والكلية والتدريسي على الصعيد المحلي والعربي والعالمي وما يمكن ان يحققه من رفع مستوى الجامعة والكلية في التصنيفات العربية والدولية بين الجامعات العالمية .

والقى عدد من المختصين بهذا الشأن محاضرة عن طبيعة البرنامج وكيفية تفعيله والعمل عليه بالنسبة للتدريسيين وكيفية تغذيته بالمعلومات بعد ان يقوم التدريسي بإنشاء حساب خاص به في هذا الموقع الاكاديمي والطرق المتبعة لتحميل بحوثهم ومؤلفاتهم وعرضها للمتلقي العربي والعالمي .

واوضحت مسؤولة الحاسبة والانترنت : ان هذا البرنامج يسمح للمتصفح العراقي والعربي والاجنبي من الدخول الى هذه الحسابات للاطلاع على بحوث التدريسيين لغرض الاستفادة منها وهذه تسجل اقتباسات للتدريسي وبالتالي تحسب للكلية والجامعة .

وتجدر الاشارة الى ان كلية التربية للعلوم الانسانية قد شكلت لجنة لفتح حساب على الموقع المذكور لجميع تدريسي الكلية لإدخال بحوثهم ومؤلفاتهم .

 

 

 




3:45