محرك البحث

نشاطات السيد رئيس الجامعة

جولة مصورة في الجامعة

دخول الاعضاء

رؤيا ورسالة واهداف الجامعة



رؤيا ورسالة واهداف الجامعة



رؤيا جامعة ديالى

تسعى جامعة ديالى الى تحقيق التمييز بين مثيلاتها المحلية والعربية لتعكس الهوية العربية الاسلامية فكرا وممارسة مع الانفتاح على القوميات الاخرى ولتحقيق ذلك تعمل على بناء شراكة حقيقية مع مؤسسات المجتمع كافة وتعزيز قدرات منتسبيها والبحثية والادارية والتاكيد على اهمية التطوير المستمر للارتقاء بجودة بيئة التعليم ومخرجاتها لدعم عملية التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية المواهب بين منتسيبها ورعايتها.


رسالة جامعة ديالى

تتعهد الجامعة في التحصيل المستمر لجودة الأداء التعليمي في مختلف مستويات التعليم من خلال الشراكة الحقيقية مع مؤسسات التعليم وإداراتها ، وذلك في مسعى لتحقيق التميز في إعداد الطلبة وإجراء البحوث العلمية وتطوير المفردات الدراسية وتحديثها من خلال الإتجاهات العالمية المعاصرة وإخضاعها للتقويم وفقاً للمعايير العالمية ،وتلتزم الجامعة في جميع أنشطتها بترسيخ مجموعة من القيم تتمثل في التأكيد على الهوية العربية والعقيدة الإسلامية فكراً وممارسة الانفتاح على القوميات الإخرى والتميز العلمي والتعليم المستمر النشط من خلال المشروعات التطبيقية والتكاملية بين مختلف العلوم لتحقيق الجودة الشاملة.


اهداف جامعة ديالى

تحقيقاً لرؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورسالتها تلتزم جامعة ديالى بالعمل على تحقيق الأهداف الرئيسية الآتية:-

1- توفير تعليم متميز للمساهمة في إعداد وترتيب الملاكات البشرية من خريجين لتأهيلها علميا وثقافياً ومهنياً لرفد القطاع العام والخاص والمختلط به.
2- توفير أطار شامل لضمان الجودة يجمع بين التقويم الداخلي والخارجي.
3- تطوير البحث العلمي والدرسات العليا في مختلف الاختصاصات لتحسين جودة المنتج التعليمي.
4- بناء شراكة حقيقية مع المجتمع المحلي والعربي والعالمي عن طريق عقد محاضرات والدورات والندوات والمؤتمرات ذات الصلة بالعملية التعليمية عن طريق التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات والمنضمات المعتمدة.
5- التحسين المستمر للتنظيم الأكاديمي والإداري والتربوي للجامعة.
6- الاسهام في بناء بيئة تعلم للمجتمع متكاملة يسودها الإبداع والتمييز والتفاعل الإيجابي داخل الجامعة وخارجه.
7- اعداد دراسات والاستشارات العلمية والفنية والإدارية لخدمة الجامعة والقطاع العام والخاص والمختلط.



3:45